الأخبار

حوار مع أستاذ القانون الدستوري قيس سعيد

حوار مع أستاذ القانون الدستوري قيس سعيد

أستاذ القانون قيس سعيد
أستاذ القانون قيس سعيد

الأستاذ : قيس سعيد
جاء في حوار إحدى الصحف التونسية مؤخرا مع أستاذ القانون الدستوري / قيس سعيد قوله :
– ” هل تم عرض مناصب وزارية أو سياسية حزبية عليكم؟
بالفعل عرضوا علي ذلك عديد المرات لكنني رفضت لان القضية قضية مشروع ، فانا قلت اقبل المسؤولية التي اعتبرها ابتلاء من عند الله وواجبا تجاه الوطن لكن بشرط أن اعمل بتصور معين وأحقق جملة من المشاريع التي تكون متناسقة ومعبرة عن مطالب التونسيين فلما رفضوا ذلك ورأيت أن الأمر لا يتجاوز مجرد المناصب، رفضت لأني لست بحاجة إلى مثل هذه المناصب لأن المنصب والمسؤولية هي أن تكون معبرة عن إرادة المواطنين وان يكون هنالك برنامج واضح لا أن تكون معبرة عن إرادة بعض الأحزاب أو في إطار تحالفات تعقدها..
– وهل لديكم نية في الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة؟
في الحقيقة لم اسع مطلقا إليها بكل صدق ولكن لن أتردد لحظة واحدة في تحمل المسؤولية فقط من اجل الوطن وخدمته، قصورهم لا تغريني ومآدبهم وسيارتهم ومناصبهم لا تغريني بل لو أني دخلت مرة قصرا ولم أحقق فيه أي شيء فسوف أغادره عائدا على الأقدام فبنظري المسؤولية ابتلاء وأمانة تحملها على عاتقك..
ومنذ يومين قلت لأحد العسكريين أني سأتحمل المسؤولية إذا اقتضى الأمر كما يتحملها أي جندي من اجل الوطن ومن اجل المصلحة العامة ومن اجل الأجيال القادمة، لأنني على يقين أن لاشيء ينقصنا فلو توفرت الإرادة الصادقة وبناء جديدا فسنكون قادرين على خلق المعجزات خلال سنوات معدودات..





– في ختام هذا الحديث الذي شرّفني أن أجريه معكم، هل من رسالة توجهونها إلى كل من الباجي قائد السبسي وراشد الغنوشي؟
لا يمكن أن يتواصل الوضع على ما هو عليه: مؤامرات تحاك من الخارج وهناك من ينخرط فيها من الداخل، أقول لهما فليتقيا الله في هذا الوطن..”.







الأستاذ محمد

مدير الموقع ومدون في مجالات متنوعة مصمم جرافيك ومطور ويب وعمل.. متخصص تسويق إلكتروني بعدة شركات

مقالات ذات صلة

اترك ردا

زر الذهاب إلى الأعلى