الأخبار

بالفيديو تسمية عصابة نداء تونس لم يكن اعتباطيا إذا فمن هم

بالفيديو تسمية عصابة نداء تونس لم يكن اعتباطيا إذا فمن هم

 

قالت المحامية و الأستاذة المختصة في العقود النفطية فوزية باشا في الندوة التي نظمتها مؤسسة التميمي للبحث العلمي و المعلومات اليوم السبت 7 أفريل 2018 إنّ تسمية عصابة نداء تونس لم يكن اعتباطيا هي ترجمة الحركة التونسية الفرنسية حركة المتعاونين مع الإستعمار الفرنسي:صبابة. من سنة 52 و إمتداد للإستعمار.

يذكر أن المحامية و الأستاذة المختصة في العقود النفطية فوزية باشا اليوم السبت خلال ذات الندوة، حقائق صادمة و تفاصيل نشرت لأول مرة، حيث أشارت “باشا” إلى أن تونس لا تزال ليومنا هذا تحت السيطرة التامة الفرنسية، كما نشرت وثائق تظهر حجم الثروات الباطنية الكبيرة و التي يعود ريعها بالكامل لفرنسا، إضافة لرسالة تعود للزعيم الوطني صالح بن يوسف كان قد إعترض فيها على الخطوات التي أقدم عليها آنذاك الحبيب بورقيبة و التي تسببت فيما بعد في فقدان سيادة و ثروات البلاد.




وفي نفس الجلسة قالت الأستاذة والمحامية فوزية باشا: تتفكروا وقت اللى قالوا للحبيب الصيد رانا باش نمرمدوك؟ تعرفوا علاش يا شعب؟ على خاطرو كان باش ينشر وثائق خطيرة تدين فرنسا بإتفقياتها الفاضحة أقول هذا على عاتقي و بورڨيبة ليس نبي كي لاننقده.

كل الدعم لمن يسعى لكشف الحقيقة والخزي لكل الأصوات التي تستميت لاعدام الحقيقة من خلال محاولة محاصرة هيئة الحقيقة والكرامة.

 اقرأ أيضا: وثائق سرية تسمح لفرنسا باستغلال كل الثروات الباطينة في تونس 

الأستاذ محمد

مدير الموقع ومدون في مجالات متنوعة مصمم جرافيك ومطور ويب وعمل.. متخصص تسويق إلكتروني بعدة شركات

مقالات ذات صلة

اترك ردا

زر الذهاب إلى الأعلى