الأخبار

إيقاف 30 شابا على خلفية احتجاجات سيدي حسين

إيقاف 30 شابا على خلفية احتجاجات سيدي حسين

 

بعد تمشيط منطقة سيدي حسين والأحياء المجاورة لها، قام أعوان الأمن بإيقاف حوالي 30 شابا من الذين خرجوا في احتجاجات الغضب التي رافقت عملية قتل الشاب أيمن ابن 19 ربيعا مساء الأربعاء 24 أكتوبر 2018 بمنطقة سيدي حسين.
ومن بين الموقوفين 8 قصر لازالوا أحداثا وينتظر أن تتولى السلط الأمنية استشارة النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس 2، لاتخاذ القرار المناسب في شأنهم إما بالاحتفاظ بهم أو الإبقاء عليهم في حالة سراح.
اندلعت الاحتجاجات إثر تشييع جنازة الشاب أيمن العثماني رحمه الله، الذي قتلته فرقة من أعوان الديوانة الذين اقتحموا المكان وقاموا  بالمداهمة دون علم قوات الأمن.


تعكرت الأجواء بسبب التشنج والغضب فتم إغلاق الطريق بالحجارة وإشعال العجلات المطاطية من قبل المحتجين، كما تم رشق مركز أمن العطّار بالحجارة حيث توجد المقبرة ردا على استعمال الأمن للغاز المسيل للدموع ومحاولة قمع الاحتجاجات.

بعد إطلاق النار على أيمن وبدل إسعافه أعوان الديوانة يحملون البضائع غير مكترثين به. وهذا دليل حقد بل ويورطهم في جريمة القتل البشعة.

نهيب بأهل الحكمة والرأي والسلطات المعنية التدخل السريع في الأمر ومحاسبة كل المتورطين في عملية القتل حتى ينضبط الأمن ويصطلح الحال ويعرف كل مواطن سواء حاكما أو محكومين ماله وما عليه.

علما وأن محاسبة الجناة محافظة على الأمن والاستقرار وتطييب لخاطر عائلة المغدور. إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد عريض.



الأستاذ محمد

مدير الموقع ومدون في مجالات متنوعة مصمم جرافيك ومطور ويب وعمل.. متخصص تسويق إلكتروني بعدة شركات

مقالات ذات صلة

اترك ردا

زر الذهاب إلى الأعلى