الأخبارملفات ساخنة

قيس سعيّد: تونس لا تعترف إلا بحكومة الوفاق الوطني الليبية

تونس لا تعترف إلا بحكومة الوفاق الوطني الليبية

هاتف قيس سعيّد رئيس الجمهورية التونسية يوم الأربعاء 15 أفريل 2020 رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج، مؤكدا له موقف تونس الرسمي من الوضع الليبي وباعترافها الرسمي بحكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا. معربا عن كونه موقف الدولة التونسية الرسمي.

 وبيّن أن التصريحات التي قد تصدر غير متسقة مع هذا الموقف إما أنها قد تمت إساءة فهمها أو تم الترويج لها بهدف الإيحاء بتغير الموقف الرسمي التونسي.

يذكر أن زير الدفاع التونسي في تصرح له مثير للجدل نعت قوات الحكومة الليبية بالمليشيات وهو ما أثار استهجان الشارع التونسي والأوساط السياسية. وقد تراجع عن موقفه مدعيا أنه كان يظن الشرعية لدى حفتر. وهو ما أثار استياء القصر الرئاسي الذي بدوره اتصل على إثر تلك التصريحات الشاذة بنظيره الليبي ليعرب عن موقف تونس الرسمي.

كما أكد رئيس الجمهورية على أن الحل لا يمكن أن يكون إلا ليبيا ليبيا يعبر عن إرادة الشعب الليبي وحده، فهو صاحب السيادة، وهو الذي يقرر مصيره بنفسه بمنأى عن كل التدخلات الخارجية.

وشدد رئيس الدولة على أن تونس وليبيا شعب واحد ومستقبلهما لا يمكن أن يكون إلا واحدا في ظل الأمن والاستقرار، كالبنيان المرصوص بشد بعضه البعض.

من جهته أعرب رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج عن أصالة ومتانة العلاقة بين تونس وليبيا والتي لن يهزها شيء بإذن الله.

كما أكد أن المؤسسات القائمة على الحدود الليبية هي مؤسسات حكومة الوفاق الوطني وهي تسهر على ضمان أمن التونسيين.

 

الأستاذ محمد

مدير الموقع ومدون في مجالات متنوعة مصمم جرافيك ومطور ويب وعمل.. متخصص تسويق إلكتروني بعدة شركات

مقالات ذات صلة

اترك ردا

زر الذهاب إلى الأعلى