ديننامعركة الوعي

معاناة المسلمين الإيغور ممنوع إلقاء تحية الإسلام في الصين

يحظر على الأويغور وغيرهم من المسلمين المحتجزين إلقاء تحية الإسلام "السلام عليكم"

 

وفقا لتقرير صادر عن هيومن رايتس ووتش، استند إلى مقابلات مع خمسة معتقلين سابقين في تلك المعسكرات، يحظر على الأويغور وغيرهم من المسلمين المحتجزين إلقاء تحية الإسلام “السلام عليكم”.

 

قال السيناتور الجمهوري ماركو روبيو: “لا يقتصر الأمر على ترهيب الناس بسبب الخطاب السياسي، ولكن أيضا الرغبة في تجريد الناس من هويتهم العرقية والدينية”.

يقول ناشطون ومدافعون عن حقوق الإنسان إن السلطات الصينية وضعت مدن إقليم شينجيانغ تحت المراقبة بمجموعة من التقنيات والكاميرات المتطورة، بالإضافة إلى تقنيات التعرف على الوجوه والأصوات.

ويفرض عليهم تعلم لغة الماندرين الصينية وترديد أناشيد تمجد الحزب الشيوعي الصيني ” الحاكم، بحسب تقرير هيومن رايتس ووتش.


السلطات الصينية الشيوعية، بحسب التقرير، استهدفت في حملتها أشخاصا من شينجيانغ لهم أقارب يعيشون في الخارج في 26 “دولة ذات حساسية” بالنسبة للصين من بينها كازاخستان وتركيا وإندونيسيا، وغالبا ما يحتجز هؤلاء لعدة أشهر من دون أي إجراء رسمي.

أما عقوبات رفض الانصياع للأوامر في تلك المعسكرات فتشمل الحرمان من الطعام والإجبار على الوقوف لمدة 24 ساعة أو حتى الحبس الانفرادي.

تقرير المنظمة غير الحكومية نقل عن رجل يدعى أحمد قوله “لقد قاموا باستجوابي لأربعة أيام وأربع ليالي، ولم يسمح لي بالنوم وكنت مربوطا على كرسي من حديد”.

قنغ شوانغ، المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية اتهم، في تعليقه على التقرير، المنظمة بأنها “شديدة التحيز” ضد الصين.



الأستاذ محمد

مدير الموقع ومدون في مجالات متنوعة مصمم جرافيك ومطور ويب وعمل.. متخصص تسويق إلكتروني بعدة شركات

مقالات ذات صلة

اترك ردا

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى