الأخبار

اختطاف علي زيدان في طرابلس

اختطاف علي زيدان في طرابلس

علي زيدان
علي زيدان

كشفت مصادر مطلعة مساء امس الأحد، تفاصيل احتجاز رئيس الوزراء السابق علي زيدان في العاصمة طرابلس على يد عناصر تابعة لكتيبية «ثوار طرابلس» بقيادة هيثم التاجوري.

وأكد المصادر واقعة الاحتجاز، وبينت أنه جرى اقتياد رئيس الوزراء السابق علي زيدان «من فندق فيكتوريا الكائن بشارع خالد بن الوليد بمنطقة الظهرة إلى جهة غير معلومة».

وفيما أفادت مصادر أن زيدان بات في عهدت كتيبة «ثوار طرابلس»، إلا أن مصادر أخرى أفادت بأن قائد الكتيبة هيثم التاجوري «نفى أن يكون وراء الواقعة».



كما أكدت مصادر بالمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني أن المجلس «لم يكن على علم بترتيبات زيارة علي زيدان» إلى طرابلس، وأوضحت أن أحد النواب «من مدينة الزاوية هو الذي أبلغ المجلس الرئاسي بوجود زيدان وطلب توفير مكان الإقامة له في أحد فنادق العاصمة».

لكن المعلومات المتضاربة عن مصير زيدان إلى الأن، تثير التساؤل حول ما إن كان احتجاز رئيس الوزراء السابق جاء تنفيذا لمذكرة من النائب العام بالخصوص، أم هو رد فعل منفرد من قبل إحدى المجموعات المسلحة في العاصمة.

في غضون ذلك، قالت مصادر مقربة من عضو مجلس النواب عن مدينة الزاوية عبدالله عبدالنبي إنه «رتب حجز الفندق لزيدان لكن لم يتعهد بتوفير الحماية وأنه كان يسعى لترتيب لقاء مع السراج».

 

المصدر: إيوان ليبيا






الأستاذ محمد

مدير الموقع ومدون في مجالات متنوعة مصمم جرافيك ومطور ويب وعمل.. متخصص تسويق إلكتروني بعدة شركات

مقالات ذات صلة

اترك ردا

زر الذهاب إلى الأعلى