الاستثمار

إنشاء وحدة تعنى بدفع الاستثمار في تونس بوزارة التعاون الدولي الألمانية

إنشاء وحدة تعنى بدفع الاستثمار في تونس بوزارة التعاون الدولي الألمانية

بعد أن اجتمع وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي، زياد العذاري الإثنين 3 سبتمبر 2018، بمقر الوزارة بـ” Gunter BEGER” المدير العام المكلف بالقطاع الخاص والتجارة والتنمية بوزارة التعاون الدولي الألمانية من أجل دفع الاستثمار في تونس.


أعلن على إثره “Gunter BEGER” أن حكومة بلاده تولي اهتماما كبيرا لدعم التعاون الاقتصادي مع تونس والارتقاء به إلى مستويات أفضل وهو ما يؤكده إدراج تونس ضمن الثلاثة بلدان الأوائل في برامج التعاون الاقتصادي مع عدد من البلدان النامية بالإضافة إلى إقرار إحداث وحدة خاصة صلب وزارته ستعنى بدفع الاستثمار في تونس بالتعاون مع الهياكل المعنية في البلدين.

وقدخصص اللقاء لاستعراض التعاون المالي والفني القائم بين تونس وألمانيا وفرص مزيد تعزيزه وتنويعه في المرحلة القادمة.

 

وأشار “BEGER” إلى الآفاق المتاحة لمزيد تعزيز التعاون المالي والفني القائم وتطويره في مختلف المجالات، من ذلك مجال الحوكمة وتطوير الإدارة والتكوين المهني وتوطيد العلاقات مع الهياكل التونسية المعنية بالاستثمار لاسيما الهيئة التونسية للاستثمار.

من جانبه أعرب زياد العذاري، عن ارتياحه لمستوى التعاون المالي والفني بين البلدين والحرص عل مزيد تطويره في المرحلة القادمة، مشيرا إلى أن ألمانيا تعد من أبرز شركاء تونس في مسار انتقالها الديمقراطي.

10 October 2018, Tunisia, Tunis: German Minister of Economic Cooperation and Development Gerd Mueller (C) visits the branch of German automotive supplier Marquardt. Photo: Simon Kremer/dpa

 

كما قدم الوزير للضيف الألماني فكرة حول تطور الأوضاع الاقتصادية بالبلاد، مشيرا إلى أن الحكومة تركز في برامج عملها وسياساتها على جملة من الأهداف من أبرزها تحسين التوازنات الجملية وتوفير مطلبات حفز النمو بما يساعد على مجابهة التحديات القائمة وفي مقدمتها خلق فرص أكبر للتشغيل عبر تعزيز الاستثمار العمومي وتوفير الظروف الملائمة للاستثمار الخاص، بالإضافة إلى تحدي دعم التنمية بالجهات المهمشة.

وأكد الوزير في ذات السياق على تطابق وجهات النظر في ما يتعلق بمستقبل التعاون في المرحلة القادمة والمجالات التي يمكن التركيز عليها، كالحوكمة وتطوير الإدارة والتكوين المهني ودعم الاستثمار الخاص وهي مجالات تعد اليوم من الأولويات في برامج الإصلاح التي أقرتها الحكومة لتحقيق النقلة المنشودة في المدى القريب والمتوسط.

 

الأستاذ محمد

مدير الموقع ومدون في مجالات متنوعة مصمم جرافيك ومطور ويب وعمل.. متخصص تسويق إلكتروني بعدة شركات

مقالات ذات صلة

اترك ردا

زر الذهاب إلى الأعلى