الأخبارالاستثمار

التوقيع على اتفاقية قرض وهبة بقيمة 140 مليون يورو من قبل KfW

التوقيع على اتفاقية قرض وهبة بقيمة 140 مليون يورو من قبل KfW

اختتمت اليوم الجمعة 29 ماي 2020 بمقر الوزارة أشغال الدورة السادسة عشرة للجنة المتابعة والتفكير التونسية الألمانية بإشراف السيد نبيل عمار المدير العام لأوروبا والاتحاد الأوروبي والمتوسط والسيد “اندرياس راينكه” سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية.

وتم بالمناسبة التوقيع على اتفاقية قرض وهبة بقيمة 140 مليون يورو تمنحها المؤسسة الألمانية للقروض من أجل إعادة الإعمار KfW لفائدة القطاع البنكي التونسي. وقعها من الجانب التونسي السيد محمد المهذبي، مدير العلاقات مع دول شمال ووسط أوروبا وروسيا والقوقاز، وعن الجانب الألماني السيد سفين نوينزينغر والسيدة سيمون كريمر، عن مكتب  KfW بتونس، إضافة إلى ممثلين عن وزارة المالية والبنك المركزي التونسي وعدد من البنوك ومؤسسات التأجير المالي التونسية المنخرطة في هذا المشروع.

وتهدف هذه القروض إلى تشجيع بعث المؤسسات متناهية الصغر والصغرى والمتوسطة من خلال تقديم قروض ميسرة لفائدة الراغبين، ولاسيما الشباب، في بعث مؤسساتهم أو توسيع نشاط مؤسساتهمـ في إطار سياسة الدولة لتشجيع المبادرة الخاصة وبعث مواطن الشغل وتقليص نسبة البطالة في صفوف الشباب ولاسيما من حاملي الشهادات العليا.

وتم في ختام الأشغال التوقيع على محضر جلسة الدورة السادسة عشرة للجنة المتابعة والتفكير التونسية الألمانية والاتفاق على عقد الدورة القادمة أواخر السنة الحالية.

 

الأستاذ محمد

مدير الموقع ومدون في مجالات متنوعة مصمم جرافيك ومطور ويب وعمل.. متخصص تسويق إلكتروني بعدة شركات

مقالات ذات صلة

اترك ردا

زر الذهاب إلى الأعلى