الأخبار

القصة الحقيقية لحادثة سرقة الكلية

القصة الحقيقية لحادثة سرقة الكلية

كيف-سرقت-الكلية
كيف-سرقت-الكلية

راج على موقع التواصل الاجتماعي فيدو لشاب تحدث عن عمليّة سرقة لكلية والدته خلال تبرعها لأخيه الذي يعاني من فشل كلويّ.

وفي هذا السّياق أوضح فريد الزعيبي، والد الشاب المتضرّر، أنّه تم التفطن سنة 2011، إلى أن إبنه “بلال” البالغ من العمر 11 يعاني من فشل كلوي في كليته، وقد أثبتت التحاليل التي أجراها أنه يحمل كلية واحدة منذ ولادته عوض كليتيْن اثنتيْن.

وأضاف الاب أنّ والدة الطفل بلال، قرّرت في 2012 التبرع لفائدة ابنها بإحدى كليتها، وقد تمّ إجراء جميع الفحوصات اللاّزمة وتبيّن أن كلية الأم مطابقة لجسد الابن.

وقال إنّه قد تم تحديد موعد 23 ماي 2012، لإجراء عملية الزرع، وهو ما تمّ فعلا، وبعد العملية تمّ نقل الأم من غرفة العمليات وتقدمت إليها إحدى الممرضات وهنّأتها بنجاح العملية وقبول جسد الإبن لكليتها، في حين تم الاحتفاظ بالابن في الإنعاش.




ويتابع الأب في روايته، أنه بعد العملية بـ 3 أيّام تم إعلامه أنّ ابنه يخضع لحصّة لتصفية الدمّ، مما أثار استغرابه وحيرته.

وبيّن محدثنا أنه التقى رئيس قسم زرع الكلى بمستشفى الهادي شاكر الدكتور “ج. ح”، ورئيس قسم أمراض الكلى والمجاري البولية الجرّاح المشرف على العملية “ن.م” حيث اعلماه أن جسد ابنه لم يتجاوب مع كلية الأم وانه تعرّض الى نزيف حادّ، مما تطلّب نزع الكلية الجديدة.

وتساءل الأب، كيف لم يتجاوب جسد ابنه مع كلية الأم في حين أن جميع التحاليل الطبيبة كانت إيجابية واكّدت نجاح العمليّة؟، وإذا تمّ ذلك أين الكلية وأين التقرير الطبّي؟

وأشار محدّثنا إلى أن الطبيبين المذكورين أكدا له أنّ الكلية نقلت لمخبر تحليل وأنه سيتم مدّه بالتقرير الطبي وملف ابنه، مشدّدا على أن ذلك لم يتم إلى تاريخ اليوم، وأنهما كانا يماطلنه وأصبحا لا يجيبان على اتصالته، وفق قوله.

وأضاف الأب، أنه توجّه بعريضة إلى وكيل جمهورية صفاقس، أين التقى نائب الوكيل وتمّ التعهّد بالقضية.

وفي مرحلة أخرى تمت دعوته الى التوجه إلى وكيل النزاعات بوزارة الصحّة حيث ستقوم المحكمة بإرسال إذن قضائي عبر قاكس، تطالب خلاله الوزارة بتقديم التقرير الطبيّ، إلاّ أن الوزارة أعلمته بأنه سيتم تقديم التقرير عبر طرد بريديّ لاحقا، غير أن ذلك لم يتم إلى حدّ اليوم.




وأكد محدّثنا أن ابنه أصبح في وضعية صحية صعبة بعد العملية، وهو ما أثر على العائلة وعلى أبنائه، مطالبا وزارة الصحة بالكشف عن حقيقة ما تعرض إليه ابنه بلال.

المصدر: hakaekonline

الأستاذ محمد

مدير الموقع ومدون في مجالات متنوعة مصمم جرافيك ومطور ويب وعمل.. متخصص تسويق إلكتروني بعدة شركات

مقالات ذات صلة

اترك ردا

زر الذهاب إلى الأعلى