الأخبار

البنك الإسلامي للتنمية يطلق صندوق الابتكار بقيمة 500 مليون دولار

البنك الإسلامي للتنمية يطلق صندوق الابتكار بقيمة 500 مليون دولار

سيتم إن شاء الله إطلاق صندوق الابتكار والتكنولوجيا الذي تبلغ تكلفته 500 مليون دولار على هامش الاجتماعات السنوية الثالثة والأربعين لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية (IDB) التي تقام في الفترة من 1 في 5 أبريل 2018 في قمرت. صرح بذلك وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي زياد لاداري الذي يرأس مجلس محافظي البنك الإسلامي للتنمية.

ووفقا له ، سيتم إطلاق العديد من المبادرات الإنسانية والاجتماعية ، مثل مبادرة الجيل الثاني لدعم 100،000 شخص ، لمكافحة العمى ، على هامش هذه الاجتماعات.

 

يذكر أن البنك الإسلامي للتنمية قد منح تونس قرضا بلغ حوالي 3.2 مليار دولار (7.7 مليار دينار) ، منها 905 ملايين دولار (2.170 مليار دينار) تم تمويلها خلال الفترة تذكر ما بعد الثورة. “مكن هذا التمويل من تمويل عدة استثمارات في قطاع الطاقة (765 مليون دولار) ، المياه (258 مليون دولار) ، الزراعة (184 مليون دولار) ، التعليم (91 مليون دولار). الدولارات) والصحة (30 مليون دولار) “.

وقيل بأن اتفاقا بين تونس ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية قد حشد 1.5 مليار دولار من الاستثمارات العامة والخاصة على مدى خمس سنوات ، ومنحت في شكل 300 مليون دولار سنويا).




إن مجموعة البنك الإسلامي للتنمية مهيأة ، وفقا له ، لتعزيز التجارة الخارجية في تونس (الشركات العامة الكبيرة) ، من خلال ضخ تمويل قدره 7.5 مليار دينار في السنوات القادمة.
وقال إنه سيتم إبرام شراكة استراتيجية بين البنك الإسلامي للتنمية وتونس لتحديد مشاريع التعاون المستقبلية المخططة للسنوات الثلاث المقبلة. كما ينطوي على توقيع عدة اتفاقيات لتمويل مشروع بناء مستشفيين إقليميين في تالة (محافظة القصرين) ودهماني (محافظة الكاف) وكذلك مشروع لنقل الطاقة الكهربائية.

أشار رئيس البنك الإسلامي للتنمية ، بندر الحجار ، إلى أن البنك ملتزم بدعم تونس ، مشيرًا في هذا الصدد إلى الاتفاق الموقع في مارس 2018 ، والذي تبلغ قيمته 300 ألف دولار أمريكي ، لنقل الجمعية الوطنية ورق السليلوز و الفا (SNCPA) في القصرين ، خارج مركز المدينة.
وأبرز التقرير السنوي الذي تم تقديمه خلال هذا الحدث أن إجمالي صافي مدخرات مجموعة بنك التنمية الإسلامي قد بلغ منذ إنشائه ، من 1970 إلى نهاية عام 2017 ، ما يقرب من 128.7 مليار دولار. دولار لاستكمال ما يقرب من 8223 مشروعا. وقدر التمويل لعام 2017 بمبلغ 9.8 مليار دولار.

الأستاذ محمد

مدير الموقع ومدون في مجالات متنوعة مصمم جرافيك ومطور ويب وعمل.. متخصص تسويق إلكتروني بعدة شركات

مقالات ذات صلة

اترك ردا

زر الذهاب إلى الأعلى