الأخبار

مناظرة وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري للدخول إلى السنة الأولى من المرحلة الأولى للدراسات البيطرية

مناظرة وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري للدخول إلى السنة الأولى من المرحلة الأولى للدراسات البيطرية

مناظرة بالملفات
مناظرة بالملفات

قرار من وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري ووزير التعليم العالي والبحث العلمي مؤرخ في 29 ماي 2017 يتعلق بفتح مناظرة وطنية للدخول إلى السنة الأولى من المرحلة الأولى للدراسات البيطرية بعنوان السنة الجامعية 2017- 2018.

الفصل 1

تفتح بوزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري بعنوان السنة الجامعية 2017-2018 مناظرة وطنية للدخول إلى السنة الأولى من المرحلة الأولى للدراسات البيطرية.
حدد تاريخ إجراء المناظرة يوم 6 جوان 2017 والأيام الموالية وذلك طبقا للجدول الوارد بالفصل 6 من هذا القرار.

الفصل 2

حدد عدد البقاع المفتوحة بالمدرسة الوطنية للطب البيطري بعنوان المناظرة المنصوص عليها بالفصل الأول من هذا القرار بخمسين (50) مقعدا موزعة كما يلي :
ـ خمسة وأربعون (45) مقعدا بعنوان المناظرة بالاختبارات الكتابية بالنسبة للمترشحين الذين تابعوا بانتظام دراسات السنة الأولى بمعهد تحضيري للدراسات الهندسية شعبة « البيولوجيا والجيولوجيا » أو مرحلة تحضيرية أجنبية معترف بمعادلتها.
ـ خمسة (5) مقاعد بعنوان المناظرة بالملفات بالنسبة للمترشحين، من بين الطلبة الأوائل، الذين أتموا بنجاح وبدون إمهال السنة الثانية في نظام « أمد » من الإجازة الأساسية في علوم الحياة أو الإجازة الأساسية في علوم الطبيعة والتطبيقات « بيولوجيا ـ جيولوجيا » بكليات العلوم والطلبة الأوائل الذين أتموا بنجاح السنة الثانية وبدون رسوب بالمعاهد التحضيرية للدراسات الهندسية شعبة « بيولوجيا ـ جيولوجيا ».








الفصل 3

يسمح بالمشاركة في المناظرة المشار إليها أعلاه للمترشحين الذين يتوفر فيهم أحد الشروط المنصوص عليها بالفصل الثاني من قرار وزيري الفلاحة والتعليم العالي المؤرخ في 6 سبتمبر 2001 المتعلق بضبط شروط المشاركة في المناظرة الوطنية للدخول إلى السنة الأولى من المرحلة الأولى للدراسات البيطرية وطرق تنظيمها كما تم تنقيحه بالقرار المؤرخ في 4 جويلية 2009.

الفصل 4

ترسل ملفات الترشح إلى :
ـ المدرسة الوطنية للطب البيطري 2020 سيدي ثابت وذلك بالنسبة إلى المترشحين للمناظرة بالاختبارات الكتابية،
ـ مؤسسة البحث والتعليم العالي الفلاحي التابعة لوزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري وذلك بالنسبة إلى المترشحين للمناظرة بالملفات.




الفصل 5

تجرى الاختبارات الكتابية المنصوص عليها بالفصل الرابع من قرار وزيري الفلاحة والتعليم العالي المؤرخ في 6 سبتمبر 2001 المشار إليه أعلاه بالمركز الآتي :
ـ المدرسة الوطنية للطب البيطري 2020 سيدي ثابت.
ويمكن للمترشحين للمناظرة التمتع بالإقامة بالمبيت الجامعي للمدرسة الوطنية للطب الببيطري وذلك في حدود طاقة الإستيعاب القصوى للمبيت مع ضرورة التنصيص على طلب التمتع بالإقامة بمبيت المدرسة ببطاقة الترشح للمناظرة والتي سيتم تنزيلها بموقع واب مؤسسة البحث والتعليم العالي الفلاحي
ويبلغ معلوم التمتع بالمبيت خمسة دنانير بالنسبة لليلة الواحدة.



حدد آخر أجل لإيداع ملفات الترشح ليوم :
ـ 5 ماي 2017 بالنسبة إلى المناظرة بالاختبارات الكتابية.
ـ 6 جويلية 2017 بالنسبة إلى المناظرة بالملفات.
ترفض كل الملفات الناقصة أو التي تصل بعد الأجل المحدد.






الأستاذ محمد

مدير الموقع ومدون في مجالات متنوعة مصمم جرافيك ومطور ويب وعمل.. متخصص تسويق إلكتروني بعدة شركات

مقالات ذات صلة

اترك ردا

زر الذهاب إلى الأعلى