الأخبار

وزير الصناعة والتجارة يستقبل سفير جمهورية كينيا بالقاهرة

 وزير الصناعة والتجارة يستقبل سفير جمهورية كينيا بالقاهرة

وزير الصناعة والتجارة يلتقي بسفير كينيا
وزير الصناعة والتجارة يلتقي بسفير كينيا

كان واقع العلاقات الاقتصادية والتجارية بين تونس و كينيا وآفاق دعمها محور اللّقاء الذي جمع بين وزير الصناعة والتجارة السيّد زياد العذاري و سفير جمهورية كينيا بالقاهرة السيّد أوتيانو جوف ماكووينجا وذلك صباح اليوم بمقر الوزارة.

وقد أكد السيّد أوتيانو جوف ماكووينجا على أن الهدف الأساسي من هذه الزيارة هو تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين وفتح آفاق جديدة لمجالات التعاون والشراكة من خلال العمل على اكتشاف الأسواق التونسية بالنسبة للمؤسسات الكينية ونفس الشيء بالنسبة للمؤسسات التونسية إضافة إلى أهمية زيارات رجال الأعمال في الاتجاهين وإقامة المعارض والملتقيات.
من جهته أشار وزير الصناعة والتجارة إلى أن الانفتاح على الأسواق الإفريقية هو من أولويات حكومة الوحدة الوطنية ممّا يساهم في تمتين العلاقات الاقتصادية لتونس مع الدول الإفريقية و الحرص على تنويع مجالات التعاون في عديد القطاعات.




وفي نفس السياق أكد السيّد زياد العذاري على أن تونس تستعد رسميا للانضمام إلى السوق المشتركة لشرق وجنوب إفريقيا (الكوميسا) و تنظيم المنتدى الاقتصادي الافريقي خلال الأشهر القادمة بما يلبي تطلعات وانتظارات بلادنا في دعم التبادل التجاري و الاستثمار ودفع عجلة التصدير مع الدول الإفريقية وخلق قوة اقتصادية إضافة إلى السعي إلى فتح تمثيلية تجارية لمركز النهوض بالصادرات (CEPEX) بالعاصمة الكينية نيروبي.
وقد نوّه سفير جمهورية كينيا بتظاهرة المنتدى الاقتصادي الافريقي باعتبارها مناسبة هامة لمزيد تعزيز علاقات الشراكة والتعاون مبرزا حرص بلاده على المشاركة فيها

المصدر: مكتب الإعلام وزير الصناعة والتجارة بتاريخ  / 04-05-2017 /

موقع الاستثمار التونسي




الأستاذ محمد

مدير الموقع ومدون في مجالات متنوعة مصمم جرافيك ومطور ويب وعمل.. متخصص تسويق إلكتروني بعدة شركات

مقالات ذات صلة

اترك ردا

زر الذهاب إلى الأعلى