الأخبارمعركة الوعيملفات ساخنة

لعبة مومو Momo تحذيرات عالمية

تحذيرات عالمية من لعبة مومو Momo

 

لعبة مومو ” Momo “:

بلغت التحذيرات العالمية بشأن لعبة مومو ” Momo ” مستوى غير مسبوق التي اكتسحت مواقع التواصل الإجتماعي والباحث الأمني لدى كاسبرسكي يحذر الأولياء من خطورتها وبمراقية دائمة للألعاب الإلكترونية.

انتشرت اللعبة في دول أمريكا كغيرها من الألعاب الإلكترونية القاتلة، وبحسب رواد مواقع التواصل الاجتماعي والذين شاركوا تجربتهم مع هذه اللعبة فقد تلقوا رسالة مخيفة في ساعات الفجر مصحوبة بصورة مرعبة لامرأة مشوهة بعينين متسعتين جدًا وبلا جفون، ولها أنف مستدير، وشفاه كبيرة تصل لأذنيها.

وتقول في رسالتها: “مرحبًا أنا مومو”، ثم تسرد معلومات شخصية عن الشخص الذي تحدثه، وتقول له: “أنا أعرف كل شيء عنك”، وتختتم رسالتها: “هل تود متابعة اللعبة معي؟”، وفي نهاية الرسالة: “إذا لم يتم الالتزام بتعليماتي سأجعلك تختفي من على الكوكب دون أن تترك أثرًا”.

تتحدث اللعبة جميع لغات العالم وتخاطب مراسليها بلغته نفسها.


صورة مومو؟؟

الصورة الشهيرة التي تتخذها اللعبة رمزًا لها، مستوحاة من أحد التماثيل الموجودة في متحف الفن المرعب في الصين.

أول من نشر صور لعبة مومو كان حساب لفتاة يابانية على موقع إنستجرام.

صورة مومو تشبه امرأة مشوهة بأعين متسعة بلا جفون، وشفاه تصل إلى أذنيها، لتشبه بذلك الشخصيات الموجودة فى أفلام الرعب الخيالية.

الرقم الذى يتحدث من خلاله “مومو” يأتى من العاصمة اليابانية “طوكيو”.

اللعبة هي عبارة عن ملفات تجسسية مخفية داخل صورة أو فيديو أو أنيميشن، أو حتى رابط إلكتروني، أو رقم مرسل لك، هدفها اختراق الهواتف أولًا، ومن ثم الابتزاز.

كيف تتفادى لعبة مومو؟؟

ينصح خبراء التقنية العالميون بعدم فتح أو تحميل أي ملفات من أي شخص أو رقم مجهول، بالإضافة إلى تطبيق الحذر الفوري في حالة اكتشافك لمحتوى خطر من أي رقم مشكوك فيه.




الأستاذ محمد

مدير الموقع ومدون في مجالات متنوعة مصمم جرافيك ومطور ويب وعمل.. متخصص تسويق إلكتروني بعدة شركات

مقالات ذات صلة

اترك ردا

زر الذهاب إلى الأعلى