الأخبار

لوفيغارو الفرنسية تنشر ملفّ فساد تورط فيه يوسف الشاهد

لوفيغارو الفرنسية تنشر ملفّ فساد تورط فيه يوسف الشاهد

رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد2
رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد

صحيفة لوفيغارو الفرنسية:

في مقال نشرته اليوم السبت 15 جويلية 2017، قامت صحيفة لوفيغارو الفرنسية بالبحث في قضية تحوم حولها شبهات فساد تعلقّت برئيس الحكومة الحالي يوسف الشاهد الذي يشن حسب تعبير الصحيفة “حملة الايادي البيضاء” لمقاومة الفساد “.

وحسب الصحيفة الفرنسية فإن يوسف الشاهد تورّط في قضية فساد عندما كان كاتبا للدولة مكلفا بالصيد البحري و لكن تم حفظ القضية بسرعة.

وأكدت الصحيفة أن وزير الداخلية في حكومة الحبيب الصيد الهادي مجدوب قام بمراسلة رئيس الحكومة حول تلقّي وكالة الجمهورية بالمحكمة الإبتدائية بتونس شكاية ضد كاتب الدولة يوف الشاهد.

وتتمثل صورة القضية في إتخاذ يوسف الشاهد قرارا بتحويل صفقة تتعلق بتركيز نظام مراقبة لاسطول الصيد البحري في تونس إلی شركة أخری بدلا عن الشركة التي فازت بالمناقصة و تسمّی “جيوماتيكس”.

الصحيفة اعتبرت ان حرب الشاهد ضد الفساد هدفها سياسي نظرا لطموحاته في الوصول إلی منصب رئاسة الجمهورية في الاستحقاق الانتخابي القادم.



وفي ذات السياق إستشهد المقال بشخصيات تونسية تدعم موقفها من خلال الحديث عن إفراغ الهيئة الوطنية لمقاومة الفساد من محتواها و محاولة تدجينها ،كما إستشهد المقال بتصريحات الناطقة الرسمية بإسم حزب الوطني الحر سميرة الشواشي التي اعتبرت أن يوسف الشاهد كان قد تلقّی أموالا من رجل الاعمال سليم الرياحي و الذي تم تجميد امواله منذ اسبوعين ،وكانت الشواشي قد اعتبرت في تصريح لها لاذاعة كاب اف ام ان رئيس الحكومة الحالي يوسف الشاهد  كان يتلقی اجرا من سليم الرياحي خلال سنوات 2012،2013 عندما شارك ضمن مركز للدراسات الإستراتيجية لمشروع ماكتاريس.

 

شكاية ثانية ضد يوسف الشاهد
شكاية ثانية ضد يوسف الشاهد



شكاية ضد يوسف الشاهد
شكاية ضد يوسف الشاهد






الرابط الأصلي للمقال: https://goo.gl/jLZoEa

الأستاذ محمد

مدير الموقع ومدون في مجالات متنوعة مصمم جرافيك ومطور ويب وعمل.. متخصص تسويق إلكتروني بعدة شركات

مقالات ذات صلة

اترك ردا

زر الذهاب إلى الأعلى