الأخبار

وفاة القاضي الذي حكم على 75 من جماعة الإخوان المسلمين بالإعدام في حادث سير

وفاة القاضي الذي حكم على 75 من جماعة الإخوان المسلمين بالإعدام في حادث سير

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك والتويتر فيديو بثه موقع اليوم السابع الالكتروني نقلا عن التلفزيون المصري الرسمي ؛  أكد خبر وفاة القاضي حسن فريد الذي حكم على 75 من جماعة الإخوان المسلمين قبل نحو يومين بالإعدام شنقاً وذلك إثر حادث سير عنيف على الطريق الصحراوي.

وأكد حساب أحمد البقري أن القاضى المجرم حسن فريد هو قاض بدرجة جزار للإعدامات وأنه أحد أدوات دولة الظلم في مصر على حد قوله.

وكتب ” المجرم حسن فريد قاض بدرجة جزار الإعدامات، هو إحدى أدوات دولة الظلم في مصر، لا يرى إلا ما يمليه عليه العسكر، أصدار اليوم أحكاما في هزلية قضية فض رابعه !! ”

 

كانت محكمة جنايات الإنقلاب بجنوب القاهرة قد أصدرت اليوم السبت، حكمها بإعدام 75 معتقلا في هزلية “فض اعتصام رابعة”، وذلك بعد إحالة أوراق 75 من رافضي الإنقلاب العسكري، إلى مفتي الدم يوم 28 يوليو الماضي.


وتضم القضية الهزلية 739 من مناهضي الإنقلاب العسكري الدموي الغاشم لفقت لهم اتهامات ومزاعم لا صلة لهم بها من تأسيس وتولي قيادة جماعة على خلاف أحكام القانون، التجمهر، القتل والشروع في القتل، حيازة أسلحة بدون ترخيص، البلطجة.

كما قضت المحكمة بالسجن المؤبد 25 سنة على د. محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين و46 آخرين، والسجن 10 سنوات على أسامة محمد مرسي نجل الرئيس محمد مرسي ، والسجن 5 سنوات على المصور الصحافي “شوكان” و214 آخرين ، والسجن المشدد ل374 معتقلا لمدة 15 عاما. والسجن 10 سنوات على 22 معتقلا حَدَثًا “طفلا” في القضية، وانقضاء الدعوى الجنائية بحق 5 معتقلين لوفاتهم داخل المعتقل

وقضت أيضا المحكمة بعزل المحكوم عليهم فى القضية الهزلية ، من وظائفهم الأميرية، ووضعهم تحت مراقبة الشرطة لمدة 5 سنوات فيما عدا 22 “حدثا” بينهم، وحرمانهم من إدارة أموالهم.

ووصف المحامى والحقوقي محمود رفعت عبر حسابه الحكم بأنه عبثى وأن السيسى حول مصر إلى غابة وكتب “حكم إعدام جماعي جديد بقضية فض رابعة، وبين المحكومين 22 قاصرا وقت وقوع الحادثة ”

وتابع “نعرف مسبقا أن محكمة النقض ستلغي هذه الأحكام العبثية كسابقتها لكن بعد تداول اسم مصر دوليا كبلد همجي وهو كذلك الان حيث جعل السيسي مصر غابة، والقضاء المصري اصبح بامتياز قرود تلك الغابة ”

فيمال كتب الاعلامي مسعد البربرى معلقا على الحكم “تنجو من الموت المحقق علي يد القوات الخاصة في فض رابعة ليحكم عليك حسن فريد بالإعدام بعد خمس سنوات حبس ..!! هذه هي مصر باختصار ”



الأستاذ محمد

مدير الموقع ومدون في مجالات متنوعة مصمم جرافيك ومطور ويب وعمل.. متخصص تسويق إلكتروني بعدة شركات

مقالات ذات صلة

اترك ردا

زر الذهاب إلى الأعلى