بشرى للشباب التونسي فيما يخص البايبال

بشرى للشباب التونسي فيما يخص البايبال

البايبال-في-تونس-قريبا
البايبال-في-تونس-قريبا



في تصريح خاصّ جديد أدلى به السّيد محمّد الأنور معروف, وزير تكنولوجيّات الإتّصال و الإقتصاد الرّقمي, منذ قليل, على هامش ندوة I Have a Project التّنمويّة الّتي أقيمت اليوم الأربعاء 24 ماي بفضاء Cogite للعمل المشترك بضفاف البحيرة, من المنتظر أن يتمّ إرسال خارطة الطّريق الخاصّة بكيفيّة إشتغال نظم PayPal المستقبليّة في تونس, قبل نهاية شهر جوان القادم.

تجاوز التعقيدات القانونية:

السّيد الوزير أفاد بأنّ شركة PayPAL لم تكن مقتنعة في البداية بجدوى إدخال خدماتها إلى تونس بالنّظر إلى كمّ التّعقيدات القانونيّة و اللّوجستيّة الموجودة , لكن أمام التّسهيلات و التّجاوب الكبير الّذي قدّمته مؤسّسة البنك المركزيّ التّونسي, توصّل الطّرفان إلى إتّفاق نهائيّ سترسل بموجبه شركة PayPal خارطة طريق (feuille de route) تتضمّن ما يشبه النّظام الدّاخلي أو الإجراءات الأساسيّة اللّازمة و الّتي ستجعلنا نعرف كيف سيعمل هذا النّظام في تونس بالضّبط.

الاتفاق:

الطّرفان إتّفقا على أن تقبل شركة PayPal الحلّ التّقنيّ التّونسي و أن تصادق كذلك على رسالة التّطمنة الجديدة الّتي كان قد أرسلها البنك المركزيّ. كما أكّد الوزير أنّ هناك الآن فريق عمل خاصّ في شركة PayPal يعكف على الملفّ التّونسي. و أنّه قبن نهاية شهر رمضان القادم, سيكون بإمكاننا أن نعرف متى ستكون خدمة PayPal متوفّرة على ذمّة الشّباب التّونسي بشكل فعليّ و واضح.

و في ختام حديثه, أكّد السّيد محمّد الأنور معروف أنّ الوزارة تعمل بكلّ إصرار على إتمام هذا الملفّ.

 




 

الأستاذ محمد

مدير الموقع ومدون في مجالات متنوعة مصمم جرافيك ومطور ويب وعمل.. متخصص تسويق إلكتروني بعدة شركات

مقالات ذات صلة

اترك ردا

زر الذهاب إلى الأعلى